شروحات

كيف افتح بلاي ستور على جهاز كمبيوتر بعدة طرق

هل تريد الحصول على تطبيقاتك ومُفضّلاتك الصوتية وألعابك الجذابة في جوجل بلاي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ هل تريد أن تشاهد مقاطعك المرئية على شاشة حاسوبك الكبيرة بدلا من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي؟، لا تقلق، فليس هناك أي مشكلة في تلبية هذه الرغبة.

برنامج متجر بلاي
برنامج متجر بلاي

في هذه المقالة سنساعدك لإتمام هذا الأمر بكل سهولة، فـ جوجل بلاي على عكس الاعتقاد الشائع بين مستخدمي الأجهزة الإلكترونية، فلا يقتصر تحميله فقط على الأجهزة المحمولة، بل يُمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر بنفس الطريقة التي تستخدمها به على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android، دعونا نتحدث عن هذا بشئ من التفصيل.

لمحة سريعة عن متجر Google Play

متجر Google Play هو واحد من أكثر الأدوات شعبية للهواتف النقالة، والتي تدعم تثبيت التطبيقات والألعاب والمقاطع الصوتية والكتب وغيرهم، فالتطبيق مُثبت تلقائيا بشكل مسبق على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.

تم إطلاق تطبيق جوجل بلاي في 2008 تحت اسم  Android Market، وفي الربع الأول من عام 2018 وصل عدد التطبيقات التي وفّرها المتجر إلى 3.8 مليون برنامج، مع العلم أن وقت إطلاقه احتوى فقط على 16000 تطبيق.

تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر
تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر

إن أكثر فئات التطبيقات شيوعا في سوق قوقل بلاي هي تطبيقات الاتصالات والدردشة والتصوير والألعاب وكذلك الأدوات الترفيهية.

متجر Google Play جذاب للغاية بفضل التحديثات الدورية والمنتظمة التي يقدمها تطبيقاته، كذلك تكاليفه منخفضة، حيث يُمكن لأي مستخدم أندرويد تنزيل معظم التطبيقات مجانا، وإنْ قام بالشراء فسيدفع مبالغ زهيدة.

شيء رائع آخر في بلاي ستور، هو أن مستخدمي الهواتف النقالة سيرون فقط التطبيقات المتوافقة مع أجهزتهم، هذا يعني أنك لست مضطرًا لقضاء ساعات في محاولة معرفة التطبيقات التي ستعمل بسلاسة وبدون مشاكل على هاتفك.

لماذا يُفضل تنزيل متجر Google Play على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

مثل أي مشروع تقني آخر، فإن هذا المتجر عند تحميله على هواتف أندرويد تظهر له بعض العيوب.

بادئ ذي بدء، إن تطبيق سوق بلاي يستخدِم موارد وحدة المعالجة المركزية واسعة النطاق، مما يعمل على إبطاء نظام تشغيل الهاتف الذكي الخاص بك، فكلما قمت بتنزيل المزيد من التطبيقات، كلما زادت المساحة التي ستضحي بها، وبالتالي سيتم إبطاء عمل هاتفك.

مشكلة أخرى، آلا هي التبادل المستمر للبيانات مع Google Cloud، بالإضافة إلى ذلك، قد لا تتمكن من حظر وصول متجر Google Play إلى ملفك الشخصي على Facebook والتطبيقات الأخرى التي تخزن المعلومات الخاصة.

قوقل بلاي تحميل للكمبيوتر ويندوز 10
قوقل بلاي تحميل للكمبيوتر ويندوز 10

علاوة على ذلك، يمكن لمشغل شبكة الجوال لديك حظر وصولك إلى تطبيقات معينة، خاصة تلك التي تنتهك شروط الخدمة، كتطبيقات بث المباريات المباشر، وتطبيقات التحميل من يوتيوب وغيرهما من أنواع التطبيقات المخالفة.

القضايا الأمنية هي مصدر قلق أيضًا، فإذا كان هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي يستخدم إصدارًا قديمًا من Android، فقد يكون عرضة للهجمات الإلكترونية من خلال التطبيقات المثبتة، ناهيك عن العدد الكبير من الإعلانات المتطفلة التي ستظهر على هاتفك!.

بالنظر إلى هذه المشاكل، يُصبح من المنطقي ـ بل تزيد رغبتك في ـ تنزيل متجر Google Play على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتلافي مجموعة من هذه العيوب، حيث أن أفضل ميزة هي أنك ستتمكن من لعب أروع الألعاب ومشاهدة برامجك التلفزيونية المفضلة على شاشة كبيرة، أما إذا كنت لاعبًا محترفًا على أحد الألعاب المفضة فهذه هي الطريقة لممارسة مفضّلاتك الترفيهية.

كيفية تثبيت متجر Google Play على جهاز الكمبيوتر

هناك طريقتان لـ تثبيت متجر Google Play على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أحدهما أسهل وأقل استهلاكًا للوقت من البعض الآخر، فكر في الخيارات التالية:

أولا: الاستعانة بمحاكي BlueStacks App Player

متجر بلاي تحميل للكمبيوتر
متجر بلاي تحميل للكمبيوتر

إن محاكي BlueStacks App Player هو برنامج مثالي لأولئك الذين يرغبون في تشغيل تطبيقات وألعاب APK على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

يستخدم هذا التطبيق Android N، وهو نظام تشغيل يسمح لك بتشغيل ألعاب الهاتف المحمول عالية الأداء على جهاز الكمبيوتر.

كما يأتي محاكي بلو ستاكس مزودًا بميزات إضافية سترتقي بتجربة لعبك إلى المستوى التالي، بالإضافة إلى ذلك، ستستمتع برسومات أفضل ودقة محسنة وأسلوب لعب أسرع.

مع أكثر من 300 مليون مستخدم، يجعل BlueStacks من السهل تنزيل ألعاب وتطبيقات متجر Google Play على الكمبيوتر الخاص بك. ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. تنزيل وتثبيت BlueStacks.
  2. انقر فوق متجر Google Play في أعلى الشاشة في واجهة برنامج BlueStacks.
  3. قم بتنزيل التطبيقات والألعاب التي تهتم بها من سوق بلي.
  4. قم بتخصيص عناصر التحكم أو استخدم عناصر التحكم الافتراضية المضمنة.

مع BlueStacks، سترى كل تفاصيل الألعاب المفضلة لديك على شاشة الكمبيوتر، علاوة على ذلك، يمكنك لعب الألعاب المصممة للأجهزة المحمولة المتطورة.

لا داعي للقلق بشأن المكالمات الواردة أو الإعلانات المزعجة أو عمر البطارية المنخفض.

قوقل بلاي للكمبيوتر
قوقل بلاي للكمبيوتر

هل تبحث عن خيارات أخرى؟

من المعلوم أن BlueStacks ليس محاكي Android الوحيد للكمبيوتر الشخصي، يُمكنك استخدام بدائل أخرى لـ تنزيل متجر بلاي على الكمبيوتر مثل: ARChon وBliss وKoPlayer وYouWave وMEmu.

معظم هذه برامج مجانية للتثبيت والاستخدام، ويتضمن بعضها إصدارات مجانية ومميزة، لذلك يمكنك اختبارها قبل الالتزام بعضوية شهرية أو سنوية.

ARChon ـ على سبيل المثال ـ يسمح لـ Chrome بتشغيل تطبيقات Android، كل ما عليك فعله هو تنزيله وتثبيته على Chrome، يعمل هذا التطبيق مع أجهزة كمبيوتر Linux وMac أيضا.

قوقل بلاي تحميل
قوقل بلاي تحميل

ثانيا: استخدم بطاقة SD

هناك خيار آخر لـ تفعيل سوق بلاي على الكمبيوتر، آلا وهو تنزيل تطبيقات متجر Google Play المفضلة لديك على هاتفك الذكي وحفظها على بطاقة SD ثم نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استخدم تطبيقات الطرف الثالث مثل App Monster أو Titanium Backup أو File Expert لنقل كل شيء من وإلى بطاقة SD الخاصة بك، تتيح لك هذه إمكانية الوصول إلى الملفات وإدارتها على بطاقات SD الخارجية ومحرك USB والخدمات السحابية والمواقع الأخرى.

تنبيه مهم: هذه الطريقة تسمح لك فقط بحفظ الإصدار الحالي من أي تطبيق تقوم بتنزيله، لن تتوفر أي تحديثات أو ترقيات لاحقا أي إصدار تستخدمه.

إذا قررت تحديث التطبيق، فسيتعين عليك زيارة متجر Google Play والبدء من جديد.

تحميل سوق بلاي لويندوز
تحميل سوق بلاي لويندوز

طرق أخرى لتثبيت متجر Google Play على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

اعتمادًا على مدى ذكائك التقني، يمكنك تشغيل Android-x86 أو Phoenix OS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستحول هذه التطبيقات جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز Android، مما يتيح لك الوصول إلى متجر Google Play وتنزيل التطبيقات، لكن إعداد هذه الطريقة أكثر تعقيدًا قليلاً.

خاتمة

إن اختيار طريقة على أخرى يرجع إلى مهارات استخدامك للكمبيوتر، لكن يعد BlueStacks App Player أسهل استخدام، إذا كنت تبحث عن ميزات أكثر تقدمًا، فجرّب Android-x86 والبرامج المشابهة الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق